الرئيسية » » ترتيب أحداث أفلام Star Wars من عام 1977 إلى عام 2017 و مع بعض الأفلام مستقلة و مع بعض الأفلام قريبا عرضها

ترتيب أحداث أفلام Star Wars من عام 1977 إلى عام 2017 و مع بعض الأفلام مستقلة و مع بعض الأفلام قريبا عرضها


سلسلة أفلام حرب النجوم Star Wars هي سلسلة أفلام الخيال العلمي الأطول والأكثر نجاحاً في تاريخ السينما العالمية، كما أنها تعد واحدة من أشهر السلاسل السينمائية بشكل عام، وتحظى بشعبية هائلة في مختلف دول العالم وحققت جميع أفلامها عائدات بالغة الارتفاع في شباك التذاكر العالمي وحازت على العديد من الجوائز الفنية.

تم إبتكار سلسلة Star Wars على يد المخرج والمنتج جورج لوكاس وتم تقديم أول أفلامها في عام 1977، لكن تلك السلسلة تتبع أسلوب سرد يمتاز بشيء من الغرابة وهو ما قد يتسبب في خلط الأمور في ذهن المشاهد؛ حيث أن الأجزاء الثلاثة الأولى منه تحمل أرقام (4، 5، 6) بينما الأجزاء التالية هي (1، 2، 3)!!.. سوف نتعرف معاً خلال هذا التقرير على سر هذا الترتيب المعكوس للأفلام وترتيب إنتاجها، وبشكل عام يُمكن تقسيم أفلام هذه السلسلة إلى ثلاثيات أو أجزاء على النحو الآتي:

الثلاثية الأولى (الثلاثية الأم):



تمتد ثلاثية Star Wars الأولى بين عام 1977 وحتى عام 1983 وهي تُعرف أيضاً باسم الثلاثية الأصلية أو الثلاثية الأم، حيث أنها شملت الأفلام الثلاثة الأصلية والتي لم يكن مخططاً لتطويرهم وتقديم أجزاءً جديدة منها فيما بعد، وتركز تلك الثلاثية على الصراع بين مجموعة المقاومة وعلى رأسها شخصية لوك سكاي ووكر في مواجهة الامبراطورية المستبدة وأبرز جنودها دارث فيدر، وشارك في بطولة تلك الثلاثية مارك هاميل، هاريسون فورد، كاري فيشر.






فيلم  Star Wars Episode IV: A New Hope 1977 هو أول أفلام السلسلة والذي يدور حول الشاب لوك سكاي ووكر الذي يجد نفسه رغماً عنه عالقاً في الصراع الشرس الدائر بين الامبراطورية ومجموعات المقاومة، لكنه يقرر الانضمام إلى جماعة الأخيار ويتحالف معهم في مواجهة الامبراطورية وقائد جيوشها دارث فيدر، ويتم تكليفه برفقة آخرين بالهجوم على المحطة الفضائية بالغة التطور المُسماه “نجم الموت” التي لديها القدرة على نسف كوكباً كاملاً والتي تعد أقوى القطع العسكرية التي تملكها الامبراطورية.










فيلم Star Wars Episode V: The Empire Strikes Back 1980 هو الفيلم الثاني ضمن الثلاثية الأم، ويتبع أحداث الحلقة الأولى حيث تواصل الامبراطورية ملاحقة فرق المقاومة لكونهم العقبة الوحيدة التي تعترض طريقها نحو السيطرة على المجرة، وبهذا الفيلم تشهد شخصية لوك سكاي ووكر درجة من التطور حيث ينضم إلى جماعة فرسان الجيداي ويمتلك المزيد من القوة والمهارة التي تؤهله لمواجهة دارث فيدر وتجعله العنصر الأقوى ضمن فريق المقاومة.



تدور أحداث الفيلم الثالث بالثلاثية الأولى Star Wars Episode VI: Return of the Jedi 1983 بعد مرور عام على أحداث الحلقة الثانية، وبهذا الفيلم تتخذ المقاومة قراراً بتصعيد الأمر والتوقف عن الكر والفر ومواجهة دارث فيدر بشكل مباشر بهدف القضاء إليه، لكن الأمور لا تسير على النحو المخطط له ويكتشف لوك سكاي ووكر هوية أبيه الحقيقي مما يقلب حياته رأساً على عقب.


الثلاثية الثانية (الثلاثية الإضافية):






بعد إنتهاء سلسلة Star Wars بشكل رسمي في 1983 قرر جورج لوكاس إعادتها إلى الشاشة مرة أخرى وذلك من خلال ثلاثية سينمائية جديدة، تدور في الماضي وتستعرض الأحداث التي سبقت أحداث الثلاثية الأصلية، وشارك بهذه الثلاثية عدد كبير من النجوم في مقدمتهم ليام نيسون، ناتالي بورتمان، إيوان ماكريجور.








تدور أحداث Star wars Episode I: The Phantom Menace 1999 قبل ثلاثين عاماً من أحداث الثلاثية الأولى ويتعمق في عالم فرسان الجيداي وتدور أحداثه حول اثنين منهم يخوضان مهمة بالغة الخطورة الهدف منها الحفاظ على وحدة شعوب المجرة في مواجهة قوى الشر الساعية لنشر الدمار وفرض السيطرة عليهم، لكن تتعقد الأمور حين يتم كشف هواياتهم ويصبحان ملاحقان من قبل جنود الامبراطورية.










يركز فيلم Star Wars Episode II: Attack of the Clones 2002 على حياة فارس الجيداي الشاب أناكين سكاي ووكر -والد لوك- الذي يتم تكليفه بحماية إحدى ملكات المجرة تخوفاً من تعرضها للاغتيال بسبب حالة الاضطراب التي تعاني منها المجرة والتي تجعلها قاب قوسين أو أدنى من أن تشهد حرباً أهلية مدمرة.





تبدأ أحداث Star Wars Episode III: Revenge of the Sith 2005 بعد سنوات قليلة من انقضاء زمن الحرب الأهلية، ويرصد الفيلم تأثير الأحداث السابقة على مختلف الشخصيات وفي مقدمتهم أناكين سكاي ووكر، الذي يعاني من حالة من التخبط والاضطراب ويتشكك في قناعاته وإيمانه وتنتهي أحداث هذا الفيلم ببداية أحداث الفيلم الأول من الثلاثية الأولى.


الثلاثية الثالثة (الثلاثية المُكملة):






إستحوذت شركة ديزني على حقوق توزيع أفلام Star Wars وقررت إعادة إحيائها بثلاثية جديدة تستكمل أحداث الثلاثية الأم التي انتهت في عام 1983، وتم تقديم فيلمين فقط من تلك الثلاثية حتى الآن، ويشارك بها أبطال الثلاثية الأولى وانضم إليهم ديزي ريدلي، أوسكار إيزاك، آدم درايفر.






تبدأ أحداث فيلم Star Wars Episode VII: The Force Awakens 2015 بعد ثلاثين عاماً من أحداث الثلاثية الأم، حيث اختفى لوك سكاي ووكر بشكل مفاجئ وغامض، بينما تعاني المجرة من حالة من الاضطراب والتخبط في مواجهة عدو جديد، وتجد الفتاة الشابة راي نفسها متورطة في قلب الصراع الدائر بعدما يصل إليها “روبوت” بشكل خاطئ يحمل رسالة تقود إلى مكان لوك سكاي ووكر، وهو ذات الروبوت الذي تسعى خلفه قوى الشر مما يجعل حياتها في خطر داهم.








فيلم Star Wars Episode VIII: The Last Jedi 2017 هو قبل الأخير من سلسلة  الأفلام المعروضة من سلسلة أفلام Star Wars ويستكمل أحداث فيلم The Force Awakens حيث تتوجه الفتاة راي إلى إحدى الجزر المُنعزلة في محاولة لإقناع لوك سكاي ووكر بالعودة ومُناصرة فرق المقاومة في حربها الجديدة ضد قوى الشر، وعلى الجانب الآخر يخوض أعضاء المقاومة حرباً شرسة ضد الجانب المظلم رغم التفاوت الكبير في حجم القوى بينهما.


أفلام مستقلة :


معلمة! ( الأفلام المستقلة ليست لها علاقة بالسلسلة فقط يتحث عن أشخاص فقط ) .








فيلم Rogue One: A Star Wars Story - 2016 هذا الفيلم مستقل ليست مكملة لسلسلة أفلام Star Wars لأن الفيلم يتكلم (تنضم ابنة عالم إمبراطوري إلى تحالف المتمردين في خطوة محفوفة بالمخاطر لسرقة خطط نجمة الموت) .






أفلام تعرض قريبا من السلسلة و المستقلة:



أفلام مستقلة:




فيلم Solo: A Star Wars Story 2018 هذا الفيلم مستقل ليست مكملة لسلسلة أفلام Star Wars لأن الفيلم يتكلم عن شخصية هان سولو (خلال مغامرة في عالم الجريمة المجرم المظلمة، يلتقي هان سولو مستقبليه مساعد الطيار تشوباكا ويواجه لاندو كالريسيان سنوات قبل انضمامه إلى التمرد) .




تكملة الثلاثية الثالثة (الثلاثية المُكملة) إختتامية الفيلم:


يختتم الفيلم بموسم تاسع Star Wars Episode IX 2019 إختتام ثلاثية "حرب النجوم" الجديدة.

معلومة هامة! 

فيلم Star Wars Episode IX لم يتم تحديد عنوان الفيلم بعد قريبا سوف يتم تحديث الأخبار قريبا .




ترتيب أفلام Star Wars من حيث الأحداث :



مما سبق يتبين أن أحداث تسلسل قصة سلسلة Star Wars يختلف عن تسلسل إنتاج الأفلام، ومن ثم يمكن للمشاهد متابعتها بأي من الطريقتين، إما بتتبع الأحداث بالشكل الطبيعي وفقاً لتسلسل إنتاجها وعرضها، أو بترتيبها حسب تصاعد الأحداث بالشكل التالي:









    أولا: فيلم Star Wars Episode I: The Phantom Mence 1999 .






    ثانيا: فيلم Star Wars Episode II: Attack Of The Clones 2002 .







    ثالثا: فيلم Star Wars Episode III: Revenge Of The Sith 2005 .







    رابعا: فيلم Star Wars Episode IV: A New Hope 1977 .






    خامسا: فيلم Star Wars Episode V: The Empire Trikes Back 1980 .









    سادسا: فيلم Star Wars Episode VI: Return Of The Jedi 1983 .





    سابعا: فيلم Star Wars Episode VII: The Force Awakens 2015 .








    ثامنا: فيلم Star Wars Episode VIII: The Last Jedi 2017 .










    تاسعا: فيلم Star Wars Episode IX التي سوف يعرض في عام 2019 .


    معلومة!

    أفلام Star Wars الأخرى ليست لها علاقة بالسلسلة لأنها مستقلة .


    مثل:




    أولا: فيلم Rogue One: A Star Wars Story 2016 .





    ثانيا: فيلم Solo: A Star Wars Story 2018 .
    شارك الموضوع :

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق